الثلاثاء، ١٦ يونيو : أُورِيجِينُس
ينزل الملائكة نحو أولئك الذين يحتاجون الخلاص. فقد جاء في الكتاب المقدّس: “ستَرونَ ملائِكَةَ اللهِ صاعِدينَ نازِلينَ فَوقَ ابنِ الإِنْسان” (يو 1: 51)، وجاء أيضًا في متّى: “وإِذا بِمَلائكةٍ قد دنَوا منهُ وأَخذوا يَخدُمونَه” (مت 4: 11). غير أنّ الملائكة ينزلون لأنّ الرّب يسوع المسيح كان قد نزل أوّلاً، إذ كانوا يخشون النزول قبل أن يأمر بذلك ربّ “كُلُّ شيَء مِمَّا في السَّمَواتِ ومِمَّا في الأَرْض” (كول 1: 16). لكن عندما رأوا أمير الجند السماوي يسكن على الأرض، عندها فقط، خرجوا وتبعوه من خلال هذا الطريق المفتوح، مطيعين إرادة الذي نشرهم كحرّاس للذين آمنوا باسمه. وأنت الذي كنت بالأمس، تحت سيطرة الشيطان، أنت اليوم في حماية ملاك. قال الربّ “إِيَّاكُم أَن تَحتَقِروا أَحَداً مِن هؤلاءِ الصِّغار” الذين في الكنيسة، لأنّي “أَقولُ لكم إِنَّ ملائكتَهم في السَّمَواتِ يُشاهِدونَ أَبَداً وَجهَ أَبي الَّذي في السَّمَوات”. إنّ الملائكة مكرّسون لخلاصك، وهم أعلنوا أنّهم في خدمة ابن الله، وقالوا فيما بينهم: “إن كان ابن الله قد اتّضع وتجسّد، ولبس الجسد الفاني، وتحمّل الصليب، ومات من أجل جميع البشر، فلماذا نرتاح، ولماذا نكون بمنأى عن هذا الأمر؟ فهيّا بنا جميعًا، نحن الملائكة، فلننزل من السماء!”. ولهذا السبب عندما ولد الرّب يسوع المسيح، “انضَمَّ إِلى المَلاكِ بَغَتةً جُمهورُ الجُندِ السَّماوِيِّينَ يُسَبِّحونَ الله” (لو 2: 13).
maronite readings – rosary.team













